منوعات

أهالي عين زحلتا ونبع الصفا يعتصمون احتجاجاً على انقطاع المياه

قطع عدد من أهالي بلدتي عين زحلتا ونبع الصفا الطريق الرئيسية التي تربط الشوف بقضاء عاليه عند نقطة نبع الصفا، احتجاجاً على انقطاع المياه عن البلدتين لا سيّما أن نبع الصفا الذي يغذي مناطق إقليم الخروب والشوفين الأعلى والأوسط وجزءاً من قضاء عاليه ينبع من البلدة، فيما البلدة عطشى.
وشارك في الاعتصام المجلسان البلدي والاختياري والفاعليات والأهالي، وتحدث رئيس البلدية العقيد المتقاعد نعيم سعد باسم المعتصمين مردداً شعار “نشرب تشربون، لا نشرب لا تشربون”، مطالباً “بحلّ سريع وجذري لقضية انقطاع المياه عن البلدة”.

وقال المختار صلاح كرامة إنّ “الأهالي يعانون الأمرّين بشراء المياه”، مطالباً بـ”معاملة البلدة أسوة بغيرها، خاصة أنّ فيها منبع المياه الذي يغذي عدداً كبيراً من القرى، ومن مياهها يتغذى معمل رشميا الحراري الذي مُنعت البلدة من الاستفادة منه”.
وحذر المعتصمون، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام، من “خطوات تصعيدية سيلجأون إليها في حال استمرار الوضع كما هو”.

وحمّل الأهالي، في بيان، المسؤولية لـ”مصلحة مياه بيروت وجبل لبنان لعدم تأمين عمل المضخة وإصلاح المولد الخاص بها”، مؤكدين أنّ “الاعتصام هو الإنذار الأخير من أجل تأمين المياه التي هي من حقنا الشرعي وتأمين الكهرباء من محطة رشميا”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى